سعادة رئيس مجلس الأوقاف السنية يطلع على التقرير الختامي لصيانة المساجد المؤقتة ( الكبائن )

تم الإرسال في 13‏/09‏/2022, 2:47 ص بواسطة إدارة الأوقاف السنية - مملكة البحرين   [ تم تحديث 13‏/09‏/2022, 4:00 ص ]
د. الهاجري يطلع على التقرير الختامي لصيانة المساجد المؤقتة ( الكبائن )

تنفيذا لقرار مجلس الأوقاف السنية بتشكيل لجنة مستعجلة من قسمي الهندسة والصيانة والمساجد لفحص وصيانة كافة المساجد المؤقتة ( الكبائن ) بمختلف محافظات مملكة البحرين لضمان سلامة المساجد وروادها ، اطلع سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية صباح اليوم على التقرير الختامي للجنة وما تم الانتهاء منه من إجراءات السلامة .

حيث أوضح رئيس اللجنة المهندس خالد العمادي بأن اللجنة فور صدور قرار مجلس الإدارة ، قامت بعمل زيارات لكافة المساجد المؤقتة ورصد كافة الاحتياجات التي من شأنها الحفاظ على سلامتها وسلامة روادها من أي مشاكل أوحوادث متوقعة .
حيث قامت اللجنة بفحص وصيانة كافة التوصيلات الكهربائية وفحص الأجهزة كالمكيفات والإنارة وغيرها من الأجهزة، كما تم توفير الأجهزة اللازمة مثل طفايات الحريق من نوعي ثاني أكسيد الكربون والماء .
إضافة إلى تركيب لوحات في كافة المساجد المؤقتة والتي توضح الإرشادات والتعليمات والإجراءات الواجب اتخاذها ، كما تم تثقيف القائمين على المساجد من الأئمة والمؤذنين بهذه الاشتراطات والتي تنص على عدم تركيب أي أجهزة في المساجد إلا بعد استشارة قسم الهندسة والصيانة بإدارة الأوقاف السنية .

من جهته ثمن د. الهاجري هذا الجهد الكبير والوقت القياسي الذي تم خلاله الانتهاء من هذا العمل ، مؤكدا على حرص مجلس الأوقاف السنية على سلامة كافة المرافق التي تشرف عليها الإدارة وفي مقدمتها المساجد والجوامع .
Comments